من اين الطريق الى مجال الكمبيوتر ؟ - شبكآت الحآسوب والدعم الفني

الخميس، 17 نوفمبر 2016

من اين الطريق الى مجال الكمبيوتر ؟

 الطريق الى مجال الكمبيوتر ؟
الطريق الى دخول مجال الكمبيوتر ودخول سوق الكمبيوتر , قد يحتار البعض و الكثير من يريدون دخول هذا المجال من اين يبداءون وكيف وما هى المتطلبات وقد يتركون انفسهم مع الامواج ولا يعرفون فى النهايه من اين البدايه الصحيحه .............................. قد اكون انا الاخر فى حيره عندما اكتب لك هذه المقاله  ومن اين ابداء معك  لكن دعنى ان اوضح  لك بعض الامور واعرض عليك بعض الاسئله .
انت تريد ان تدخل الى مجال الكمبيوتر كا صاحب عمل ام تريد ان تعمل لدى صاحب عمل ام انك تريد دخول المجال للسفر للخارج .................؟
اذاً عليك ان تحدد ما هو التخصص الذى تريد ان تعمل به دعنى ادلك على بعض التخصصات الخاصه مجال الكمبيوتر من وجه نظرى الخاصه وقد يختلف معى البعض لكن الاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضيه  .
1. مجال الانترنت ( تصميم وبرمجه المواقع ) ومعه مجال الجرفيك و التصميم .
2. مجال الشبكات .
3. مجال صيانه الكمبيوتر .
4. مجال المبيعات .
5. مجال برمجه التطبيقات وقواعد البينات .
قد تعتبر هذه المجالات هى الاكثر شعبيه فى السوق وهى با الفعل مجالات الكمبيوتر . بعد اختيارك احدى المجالات السابقه يلزمك  ان تتخص فيه وتضع لنفسك حجر الاساس وتبنى عليه .
بما انك هنا فى مدونه طمان سينتر فا انت تبحث وقد اخترت مجال صيانه الكمبيوتر واعتقد انك تعلم با ان صيانه الكمبيوتر ليس فقط هو تنزيل او تصطيب الويندوز مع بعض البرامج ليست هذه الصيانه  . لكن ما هى الصيانه اولاً اخى الكريم سا اخبرك بكل شى عن كيف تدخل مجال الصيانه وكيف تبداء من الصفر حتى لا تكون فى حيره بين المنتديات وتقع فريسه لكميه المعلومات التى لا تسطيع ترتيبها واعرض عليك بعض الامور من المهمه التى ستعلمك من اين تبداء فى مجال صيانه الكمبيوتر ., 
قد يريد البعض ولكن اعتقد الجميع عند اختياره لدخول صيانه الكمبيوتر ويختار مجال الصيانه با التحديد قد يختار صيانه اللابتوب وياتى لى ويقول انا عايز التعلم اصلح مازبورد لاب توب .....ترك كل شى واصبح يريد فقط ان يعمل فى صيانه اللابتوب فقط هل تعتقد هذا امر جيد ,,,,
معلومه  مهمه اذا اردت ان تتعلم صيانه الالب توب لازم تتعلم فى البدايه صيانه مازربورد الكمبيوتر الpc  حتى تقدر تدخل وتتعلم صيانه اللابتوب طيب ليه يعنى ؟؟ 
انا اقولك ليه فى المستقبل عندما يكون لك زبان كثيرون وشهرتك تعلو قد يطلب منك البعض ان تأتى لا اصلاح سيلفر لشركه او لفندق هترد تقول ايه اسف انا بشتغل بس فى اللابتوب طيب لو جالك حد من شركه وقلك  عايز اعمل تعاقد معك لصيانه اجهزه الشركه با استمرار هتقوله اسف اصل انا شغال فقط فى صيانه اللابتوب و متعلمتش صيانه المازربورد . عندما تكون فى البدايه لازم تتعلم على مازربورد الكمبيوتر وبعدين اشتغل على مازربورد اللاب توب طيب تانى ليه , انا هقولك علشان مازربورد اللاب توب حساسه ولايست مثل المازربورد الـpc  فا لبد وان تاخذ فتره تعمل على مازربورد عاديه وتدرب عليها جيداً وبعد هذا تتدرب على مازربورد اللابتوب . وفهم طريقه عمل المازربورد شى سهل وبسيط يشجعك على فهم وتعمق اللابتوب .
قد اترك الكتابه الان واعود لاحقاً واخبرك على المذيد فى هذا المجال وكيف تتم البدايه بعد تعلم صيانه المازربورد لم اتركك حتى ان تحصل على ما تريد ان شاء الله 
انتظرنى فى المقاله او التدوينه الثانيه 
  رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

نصل الى نهاية الدرس وموضوع اليوم  اتمنى ان تكونو قد استفدتم
تعلم وعلم غيرك .. لنرتقي نحو وعي أمني امان شارك الموضوع لا تستفيد وترحل ..

زكاة_العلم_نشره‬..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق