تسريع اغلاق الويندوز بدون برامج - شبكآت الحآسوب والدعم الفني

الاثنين، 23 يناير 2017

تسريع اغلاق الويندوز بدون برامج

هل تواجه مشكلة تأخر اغلاق الويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .. ؟ اذا كانت الأجابة نعم تابع معنا هذا الشرح حيث نقوم بشرح أثنين من الطرق المختلفة للتخلص من هذه المشكلة التى تسبب الأزعلاح للكثير من المستخدمين وتسريع اغلاق الويندوز بدون الحاجة الى تحميل وتثبيت أى برامج طرف ثالث، للعلم يجب أن يقوم أى جهاز كمبيوتر بالأغلاق سريعاً أما فى حالة اذا استغرق بعض الوقت فهذا أكبر دليل على أن هناك مشكلة بالكمبيوتر .

الطريقة الأولى :
نقوم بفتح محرر الريجستري عن طريق النقر على علامة شعار الويندوز + حرف r فى الكيبورد ومن ثم نقوم بكتابة هذا الأمر " regedit " فى مربع التشغيل والنقر على زر enter أو ok ثم بعد ذلك تفتح لك نافذة محرر الريجستري تقوم على الفور بالذهاب الى المسار التالى .

HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\Session Manager\Memory Management

 بعد الوصول الى المسار أعلاه بشكل صحيح سوف يظهر لك فى جهة اليمين ملف صغير يحمل الأسم " ClearPageFileAtShutdown " تقوم بالنقر علىه مرتين بزر الماوس يتفتح معك نافذة صغيرة، كل ما يجب عليك فعله اذا وجدت القيمه الموجوده أسفل value data تحمل الرقم 1 تقوم بتحويلها الى 0 كما فى الصورة أعلاه ثم حفظ التغييرات بالنقر على ok .

الطريقة الثانية :
نقوم بفتح Event Viewer فى نسخة الويندوز عن طريق النقر على زر علامة الويندوز + حرف r ثم كتابة هذا الأمر eventvwr فى مربع التشغيل والنقر على ok، ثم بعد ذلك نقوم بالذهاب الى المسار التالى .

Applications And Services Logs\Microsoft\Windows\Diagnostics-Performance\Operational

 بعد الوصول الى مفتاح Operational تقوم بالنقر عليه مرتين بزر الماوس لفتحه ثم النقر كليك يمين وأختيار “Filter Current Log” .

 تظهر معك نافذة جديدة تقوم بكتابة رقم 203 فى خانة “Event IDs” كما فى الصورة أعلاه، ثم النقر على زر ok لحفظ التغييرات .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية شرح طريقة تسريع اغلاق الويندوز بدون برامج، اذا واجهت أى صعوبات فى تطبيق الخطوات أو كان لديك أى أستفسار، تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الأستفسارات .

      رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

نصل الى نهاية الدرس وموضوع اليوم  اتمنى ان تكونو قد استفدتم
تعلم وعلم غيرك .. لنرتقي نحو وعي أمني أمن شارك الموضوع لا تستفيد وترحل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق