من يبرمج الفيروسات وما أهدافهم - شبكآت الحآسوب والدعم الفني

الأربعاء، 1 يونيو 2016

من يبرمج الفيروسات وما أهدافهم

الفيروسات هي ملفات ضارة تصيب الجهزة لأغراض مختلفة وفي هذا المقال سنتعرف على أنوانع الفيروسات وتقسيمها حسب القوة والخطر ومن رواء هذه الفروسات ولأي غرض يتم تطويرها.

تقسم الفيروسات إلى ثلاث أنواع:

فيروسات صغيرة
هي فيروسات يقوم بكتابتها شباب مهووسون يلقبون ي script kiddies أو قد يتم إنشائها عن طريق الخطأ خلال برمجة أحد البرامج بسبب تداخل بعض أكاود البرمجة, وهذا النوع من الفيروسات أضراره بسيطة مثل حذف بعض الملفات, إعادة تشغيل الجهاز, قطع الأنترنيت...
 
فيروسات متوسطة
وهي الفيروسات الأكثر إنتشارا في العالم قد تكون أضرارها متوسطة أو كبيرة في بعض الأحيان وهناك نوعان من المبرمجين من يقوم بإنشاء هذه الفيروسات:
هاكرز محترفين: في بعض الأحيان قد يكون صاحب الفيروس هو هاكر ومبرمج محترف والغرض منها سرقة معلومات الضحايا مثل كلمات المرور... أو إستعمال أجهزتهم لخلق شبكة وهمية للتخفي أو إستعمال أجهزتهم لعمل ddos attack.
شركات الحماية: هل تعلم أن أكثر من 40 في المئة من الفيروسات يكون المسؤول عنها شركات الحماية ومطورين مضادات الفيروسات والغرض منها منافسة الشركات الأخرى والحصول على قاعدة بيانات أكبر.
فيروسات كبيرة
وهي فيروسات قوية يقوم بتطويرها خبراء  يعملون لشركة ما أو يعملون لصالح الحكومة والهذف من هذه الفيروسات تخريب أنظمة معلوماتية كبرى مثل ما حصل في الأاظمنة النووية الإرانية, أو قد يكون الغرض منها التجسس على المستخدمين وتتبع نشاطاتهم. فيروسات كبيرة
وهي فيروسات قوية يقوم بتطويرها خبراء  يعملون لشركة ما أو يعملون لصالح الحكومة والهذف من هذه الفيروسات تخريب أنظمة معلوماتية كبرى مثل ما حصل في الأاظمنة النووية الإرانية, أو قد يكون الغرض منها التجسس على المستخدمين وتتبع نشاطاتهم.

نصل الى نهاية الدرس وموضوع اليوم  اتمنى ان تكونو قد استفدتم
تعلم وعلم غيرك .. لنرتقي نحو وعي أمني امان شارك الموضوع لا تستفيد وترحل ..

زكاة_العلم_نشره‬

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق