الإنترنت الخفي »»» دعارة – سلاح – مخدرات – غسيل أموال - شبكآت الحآسوب والدعم الفني

الأحد، 16 أكتوبر 2016

الإنترنت الخفي »»» دعارة – سلاح – مخدرات – غسيل أموال


الإنترنت الخفي هو عالم مظلم وسري للغاية ويعتبر الإنترنت الخفي صعب التجسس من قبل الحكومات وتعقبها, حيث أن أكبر مجموعات الهاكر يقومون باستخدام هذه الطرق للتخفي وعقد اجتماعاتهم لشن الهجمات على أهدافهم , وقد نجد كذلك من بين هذه المواقع والشبكات تستخدم في أمور غير قانونية كترويج الأسلحة أو المواد الممنوعة أو حتى الأعضاء البشرية.

كيف يمكن الوصول إلى الإنترنت الخفي :


متصفحات الإنترنت التقليدية لن تجدي نفعا.هناك أدوات خاصة للوصول إلى الإنترنت الخفي مثل متصفح TOR الذي يقوم بإخفاء هوية المستخدم . لأن الشرط الأساسي لاستخدام الإنترنت الخفي هو تشفير الهوية وعدم معرفة الشخص الذي يتصفح الإنترنت. فضلا عن الحصول على دعوة من أحد مستخدمي الإنترنت الخفي للوصول إلى المحتوى وتصفح المواقع التي تأتي بلاحقة onion.
الإنترنت الخفي او المظلم مبني على شبكات onion التي تهدف إلى ضمان تشفير الهوية بشكل كامل ومنع أي جهة من الوصول إليه دون صلاحيات.

اخطر الأشياء التي تقدم علي الإنترنت الخفي :

  • التجارة في البشر :
تتعدد مجالاته ما بين الاتجار في الفتيات المختطفات، وهي ممارسة واسعة النشاط ، متورطة فيها أكبر شبكات المافيا العالمية، وهناك أيضًا الاتجار في الأطفال، وغالبا ما يتركز هذا النشاط في جنس الأطفال، وتختلف طرق الترويج له، فبعض الإحصاءات، تشير إلى وجود نحو 42 ألف موقع على الشبكة العميقة، تروج لمحتويات جنسية تتعلق بالأطفال جزء آخر من الاتجار في البشر، مرتبط بالاتجار تحديدًا في الأعضاء البشرية، بدايةً من 2000 دولار وحتى 200 ألف دولار وما فوق لأعضاء كالقلب والكلى وغير ذلك.
  • تجارة السلاح :
يأتي السلاح بأنواعه المختلفة فى المرتبة الثانية على مواقع الإنترنت الخفي ويتم تصنيفه داخل قوائم متعددة بداية من المسدسات الصغيرة إلى الكلاشنكوف والبنادق الآلية والقنابل الصغيرة وأجهزة المفرقعات الذكية، وليس هذا فقط بل يوجد صفحات لبيع الذخيرة بأنواعها وأشكالها.
  • تجارة المخدرات :
أكثر أنواع التجارة تحقيقا للأرباح عبر شبكة الإنترنت الخفي حرفيا أرباحها ملياريه ومن بين أشهر المواقع التي كانت تعمل في هذا النشاط هو موقع (Silk Road) الذي استطاع تحقيق أرباح تقدر بببليون دولار، قبل أن تصل إليه السلطات الأمريكية وتغلقه في 2013.وهناك بائعون يعرضون على المشترى إيصال المخدرات لباب المنزل بشكل آمن.
  • القتلة المأجورين :
يمكنك تأجير قاتل محترف للتخلص من مديرك في العمل، سياسي في دولتك، صحفي كتب عن مطعمك أشياء عن الحشرات أو الفئران التي تستضيفها في مطبخك. إذا كانت معك المال، يمكنك تأجير شخص ما وهو سيتولى تلك المهمة.بعض المواقع والمجموعات تعرض خدمات عديدة، يعرضون أن يقوموا بالبحث وعمل الاستخبارات والتوصل للهدف وإنهاءه بشكل كامل.
  • التجارة في الأطفال :
تعتبر هذه الجريمة من أبشع الجرائم حيث أنها تنافي الأخلاق و تتجاوز جميع القوانين و الأحكام و تنتهك حقوق الطفل،حيث أنه في الدول الغربية يتم بيع الأطفال لأناس غرباء ليفعل بهم ما يشاءون. و بعد تتبع السلطات الأمريكية لهذه المواقع أتضح أن أغلب البائعين تجمعهم صلة قرابة بالأطفال .
  • تجارب على البشر :
من الشائع جدا أن معظم التجارب التي يقوم بها ذوي الاختصاص, تجرى على غير البشر في المرحلة التجريبية الأولية, لكن داخل الإنترنت الخفي يوجد شيء أخر, بحيث ستجد فيه بعض الناس تجري كافة أنواع التجارب على البشر الأحياء, أغلبهم متشردين أو سجناء, ويعتبر هذا المكان من أخطر الأماكن وأكثرها رعبا داخل الإنترنت الخفي.
  • التحرش بالأطفال :
هل تعلم أن أكثر من %80 من المواد المتناقلة على الإنترنت الخفي هي مواد مصورة عن التحرش جنسيا بالأطفال, وفي عام 2015 ألقي القبض على شخص أسترالي وهو صاحب أحد هذه المواقع الإباحية, وحكم عليه بالسجن 33 عاما بتهمة التحرش الجنسي بسبعة أطفال, أصغرهم لا يتعدى العام من عمره.
موقعه الذي يعمل عليه يظم أكثر من 1000 متحرش حول العالم, بحيث قام بتعليمهم كيف يقومون بالتحرش, كما يرغمهم على مشاركة صورة جنسية كل شهر أو سيطردون من الموقع ولن يستطيعوا الدخول إليه.أكثر من خمسة وخمسون ألف صورة للتحرش بالأطفال, وجدت من قبل الشرطة عندما إقتحموا بيت صاحب الموقع في أستراليا.
  • تسريب أسرار الدول :
في الإنترنت الخفي او المظلم, يوجد الكثير من المواقع التي تعمل على عرض بيانات و وثائق سرية لمختلف البلدان و وكالات الاستخبارات للبيع, هذه الملفات يتم وضعها رهن إشارة أي شخص بمقابل دفع الثمن المعروض, ولا تستغرب, فالدول نفسها تقوم بشراء أسرار حكومات أخرى.

طريقة الدفع مقابل الخدمات :

العملة الافتراضية البيتكوين هي الخيار الأول والأمثل لرواد هذا الجزء من الإنترنت لأنها تسمح بإخفاء الهوية وعدم معرفة مصدر التحويل وبالتالي البقاء مجهولًا في عالم تراقبه الكثير من الهيئات الحكومية. وتوفرت  لهذا الغرض مجموعة من الخدمات التي لا تقوم بإيصال المبلغ للبائع قبل أن يستلم المستخدم البضاعة أو الخدمة التي قام بطلبها لضمان حقوق الطرفين.

محتوى الإنترنت الخفي:

محتوى الإنترنت الخفي يتكون باختصار من مجموعة من قواعد البيانات التي تحوي على مستندات أكاديمية، طبية، أمنية أو حكومية، وهي قواعد بيانات لا يمكن لمحركات البحث فهرستها وبالتالي يجب أن يمتلك المستخدم صلاحيات للاطلاع على محتواها.
داخل الإنترنت الخفي هناك جزء يعرف بالإنترنت المظلم الذي تم التعتيم عليه بقصد منع الوصول إليه عن طريق الصدفة أو دون غاية محددة. يمكن تقسيم الإنترنت إلى ثلاثة أقسام رئيسية، الجزء السطحي الذي نستخدمه حاليا، الجزء الخفي الذي لا يمكن الوصول إليه بالطرق العادية، بالإضافة إلى جزء مظلم داخل الجزء الخفي.

نصل الى نهاية الدرس وموضوع اليوم  اتمنى ان تكونو قد استفدتم
تعلم وعلم غيرك .. لنرتقي نحو وعي أمني امان شارك الموضوع لا تستفيد وترحل ..

زكاة_العلم_نشره‬..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق