يجهل العديد من العاملين في
التسويق الالكتروني وخاصة من يديرون اعلانات فيسبوك الكثير من الامور التى
قد تكون في قمة الاهمية وقد تؤثر على نتائج العمل ومخرجاته بشكل كامل ،
سوف اذكر اليوم بعضها
1- عند تعديل اى اجراء في تصميم
الاعلان الكتروني على الفيسبوك سوف يقوم فيسبوك بحذف جميع ما جناه الاعلان
من نقرات اعجاب وتعليقات وشير وعلى سبيل المثال سوف تجد رسالة كالتالي
If you want to use different
videos then try one of these options. The likes, comments and shares on
your ad will be reset when you replace a video.
وعليه يجب ان يكون هناك حرص
كبير عند تطوير الاعلان ومراجعته بعد اطلاقة اكثر من مرة وذلك لتلافي اى
خطاء قد يقع في اول ايام بعد اطلاق الحملة الاعلانية
2- فيما يخص الاعلانات
التفاعلية Boost your posts يعتمد معظم المعلنيين على تطوير اعلانات منفصلة
عن المواضيع المنشورة في صفحتهم على الفيسبوك وهنا قد يخسر اصحاب الصفحة
الكثير من التفاعل الذى قد يظهر لجميع من يزور الصفحة من وقت الى اخر من
زوار الصفحة الذى قد لا يظهر لهم الاعلان وهم في مناطق اخرى او يستخدمون
برامج لحذف الاعلانات
3- يجتهد البعض في تصميم
الاعلانات الخاصة بالفيسبوك والذى لا يعلمه الكثير من الاشخاص الذين لا
يعملون في مجال التسويق الالكتروني بان كل حملة في فيسبوك لها مقاس معين
فالاعلانات التى هدفها تحقيق زيارات للموقع لها مقاس 1200*628 بكسل ، بينما
الاعلانات التى تهدف الى زيادة عدد المعجبين مقاسها 1200*444 بكسل وهكذا،
والجميل في الموضوع ان فيسبوك قد طورت دليل كامل لهذا العمل اسمة دليل فيسبوك للاعلانات الالكترونية.
4 – فيسبوك لا تقبل الاعلانات
التى يزيد حجم النص فيها عن 20% ولهذا يجب الحرص على استخدام النصوص
المناسبة والقصيرة وكذلك الصور المعبرة ، يوجد لدى فيسبوك اداه يمكنك من خلالها معرفة اذا كان الاعلان مقبول من عدمة .
رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من
هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى
الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
نصل الى نهاية الدرس وموضوع اليوم اتمنى ان تكونو قد استفدتم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق