كيف يمكن ان تستفيد من خيارات الاستهداف الجغرافي في اعلانات فيسبوك ؟ - شبكآت الحآسوب والدعم الفني

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

demo-image

كيف يمكن ان تستفيد من خيارات الاستهداف الجغرافي في اعلانات فيسبوك ؟

faceimg

كما هي العادة تقوم فيسبوك باضافة العديد من الخيارات لاعلانتها الالكترونية لتجعلها اكثر دقة ومن هذه الخيارات ميزة الاستهداف الجغرافي ، حيث اصبح للمعلن اربعة خيارات للاستهداف الجغرافي
ستجد هذه الخيارات اعلى قائمة الاستهداف الجغرافي بقائمة منسدلة بحسب الصورة التالية

%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25AA%25D9%2587%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2581+%25D9%2581%25D9%258A+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2581%25D9%258A%25D8%25B3%25D8%25A8%25D9%2588%25D9%25832
الخيار الاول في قائمة الاستهداف الجغرافي هو
Everyone In This Location

وتجمع خاصية استهداف كل الاشخاص في المكان المحدد كل الاشخاص المقيمين وكذلك الزائرين للمنطقة والذى في العادة يعتمد فيسبوك على الموبايل في تحديد مواقعهم وفي العادة تستخدم شركات الطيران والسياحة هذه الميزة للاستهداف وخاصة للحملات التعريفية

%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25AA%25D9%2587%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2581+%25D9%2581%25D9%258A+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2581%25D9%258A%25D8%25B3%25D8%25A8%25D9%2588%25D9%25833
الخيار الثاني في قائمة الاستهداف الجغرافي هو
People who live in this location
ويمكنك هذا الخيار من استهداف الاشخاص الذين يسكنون منطقة معينة وتعتمد فيسبوك في ذلك على اسم المدينة الموجود في البروفيلات الشخصية للاشخاص في هذه المناطق ،
ويستخدم هذا الخيار في الحملات الالكترونية التى تعتمد على
الحملات التسويقية لل local awareness
 local awareness هي نوعية من اعلانات فيسبوك لا تظهر الا في power editor
الخيار الثالث في الاستهداف
People recently in this location:

وهنا يتم استهداف الاشخاص الذين كانوا في مناطق معينة وغادروها ويتم جمع هذه المعلومات من جوالتهم الشخصية وهذا الخيار ايضا يقوم باستهداف الاشخاص الذين كانوا في دولة معينة او سافروا اليها الخيار الرابع
People Traveling In This Location

قد يتبادر الى ذهنك بان هناك تشابه بين
People recently in this location و
People Traveling In This Location
ولكن الحقيقة ان يوجد اختلاف مهم جدا ، حيث ان فيسبوك تعلم بالظبط اين تعيش وكذلك يعلموا موقعك الحالي اضافة الى انهم يعلموا اذا ابتعدت اكثر من200 كيلو متر من منطقتك
وعليه فيسبوك تستطيع التفريق مابين الخيارات ومدى استفادتك من هذه الخيارات في عملية الاستهداف بحسب المنطقة الجغرافية

%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25AA%25D9%2587%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2581+%25D9%2581%25D9%258A+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2581%25D9%258A%25D8%25B3%25D8%25A8%25D9%2588%25D9%25834
وبناء على هذه الخيارات يختلف عدد الفئة المستهدفة  بحسب الخيار الذى اخترته على سبيل المثال الاختيار الاول Everyone In This Location سوف يعطيك امكانية استهداف اكبر واوسع وعليه يجب عليك مراقبة ESTIMATED DAILY REACH 
بحيث تضمن عدم استهداف عينة صغيرة قد لا تخدم اهدافك الاعلانية

%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AA%25D8%25B3%25D9%2588%25D9%258A%25D9%2582+%25D8%25B9%25D9%2586+%25D8%25B7%25D8%25B1%25D9%258A%25D9%2582+%25D8%25A7%25D8%25B9%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25AA+%25D9%2581%25D9%258A%25D8%25B3%25D8%25A8%25D9%2588%25D9%25835
من الامور التى تستطيع التحكم بها في خيارات الاستهداف في فيسبوك هو عملية استبعاد دولة معينة من قائمة الدول المستهدفة لتضمن ان فيسبوك لن يظهر اعلانك في هذه الدولة , والجدير بالذكر ان هذه الطريقة تفيد في تعزيز وصول الاعلان للفئة المستهدفة ويتم ذلك عن طريق خيار exclude

exclude
ما اهدف اليه من هذا المقال ان يستطع العامل في مجال التسويق الالكتروني وخاص الاعلانات الالكترونية على فيسبوك ان يفرق بين الفائدة التى يمكن ان يحصل عليها من خلال استخدام العناصر الموجوده في اعلانات فيسبوك بحسب اهدافة وكذلك استراتيجيته التسويقية ، واضيف هنا ان عامل التجربة مهم جدا جدا جدا ، ولا يوجد حل صحيح 100% وانما توجد تجارب ناجحة

          رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

نصل الى نهاية الدرس وموضوع اليوم  اتمنى ان تكونو قد استفدتم
تعلم وعلم غيرك .. لنرتقي نحو وعي أمني أمن شارك الموضوع لا تستفيد وترحل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق