في كل يوم هناك مئات الملايين من الاشخاص يتصفحون منصات فيسبوك المختلفة على الانترنت وهذا الرقم الضخم يجبر المسوق الذكي للقيام بكل ما يلزم لتحويل بعض هؤلاء المتصفحين إلى عملاء او زوار دائمين .
ان الادوات الموجودة ضمن هذا المقال ادوات مدفوعة ولكن ما نبحث عنه نحن كمسوقين في فيسبوك هو الاطلاع على امكانيات هذه الادوات لاحتمال استخدامها في المستقبل في حملات قد تكون ميزانيتها مئات الالف من الدولارت
ولهذا تعتمد معظم هذه الشركات في ادارة اعلاناتها الالكترونية على الوكالات الاعلانية والتى تملك الخبرة والمعرفة في ادارة مثل هذه الاعلانات.
وفي الفترة الاخيرة ظهرت استراتيجيات جديدة في الاعلان تعتمد بشكل رئيسي على الأتمتة automation والتى تعتمد عليها الكثير من الشركات والوكالات الكبري وذلك للاسباب التالية
- ارتفاع عدد الحملات التسويقية التى تدار من قبل هذه الوكلات
- الحاجة الى ادوات تساعد في عمليات التحسين المستمر
- الحاجة الى ادوات تساعد في تقليل التكاليف
- الحاجة الى ادوات تساعد في اكتشاف الفرص المتاحة
- الحاجة الى ادوات تساعد في تحسين عمليات الاستهداف
Reveal Bot
هذه الاداة مربوطة بشكل رئيسي باشهر تطبيق لمتابعة المشاريع وفرق العمل الا وهو تطبيق Slack وتعتمد هذه الاداة على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعطي المعلن معلومات مباشرة (live) عن التقدم المحرز في حملاته النشطة على فيسبوكوتساعد هذه الاداة فريق العمل على مشاركة البيانات على شكل انفوجرافيك بحيث تسهل تتبع بيانات ونتائج الحملات المختلفة .
Zalster
الوظيفة الاساسية لهذا التطبيق هي تحسين المكونات الاساسية للحملات الالكترونية مثل المزايدة،الميزانية،العينة المستهدفة وغيرها وذلك بهدف الحصول على افضل النتائج بالاضافة الى ذلك تتيح هذه الاداة تطبيق استراتيجية split tests او a/b testReFUEL4
كل المحترفين في عالم التسويق الالكتروني بشكل عام والاعلانات الالكترونية بشكل خاص يخافون بان تصل اعلاناتهم الى مرحلة الاعياء ad fatigue والتى تعنى ان الاعلان قد وصل الى مرحلة تم مشاهدته فيها اكثر من مرة واصبح مزعج وبحسب الدراسات فان الاعلانات تصل الى مرحلة الاعياء بعد 6 الى 8 ايام وعليه يجب على المعلن البدا في اطلاق مجموعة الاعلانات الجديدة بعد 8 ايامولهذا الهدف الاساسي من هذه الاداة هو تحسين التصاميم الخاصة بالاعلانات الالكترونية ، حيث تقوم هذه الاداه بالتنباء بوصول الاعلانات الى مرحلة الاعياء والتى ممكن ان توثر على CTR وبالتالي تؤدي الى ارتفاع التكاليف وتقوم هذه الاداة بشكل اتوماتيكي باستبدال اعلانات فيسبوك الخاصة بحملات النشطة بتصاميم جديدة .
Trapica
يعتمد هذا التطبيق بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي ، ويقوم هذا التطبيق بتحديد العناصر الفعالة والغير فعالة في الاعلانات الالكترونية ويقوم بعمليات التحسين بناء على هذه العناصر .نقطة قوة هذا التطبيق هي في تحسين عمليات الاستهداف وكما يعلم الجميع انه لو امتلكت افضل محتوى واجمل تصميم ولاكن كان هناك صعوبة في ضبط العناصر الرئيسية للاستهداف فلن يكتب لاعلاناتك النجاح ، لهذا تحسين (الاستهداف) يعتبر من اكبر التحديات في مجال الاعلانات الالكترونية ، ولهذا تقوم Trapica بالاستفادة من (سلوك افضل العملاء على الموقع ) لمعرفة المزيد عن سلوكياته واهتماماته ويعدل الحملات الالكترونية وفقا لذلك.
Qwaya
واحدة من أفضل المنصات للتسويق عبر فيسبوك ، Qwaya هو الحل الأمثل للاعلانات التى تعتمد على استراتيجيات ال Audience A/B-testing وذلك اعتماد على مواصفات الجمهور اضافة الى Ads A/B-testing وهذه الميزة غير موجودة في فيسبوك Power Editorاضافة الى ذلك يمكن من خلال هذه الاداة جدولة الاعلانات الالكترونية بحسب الايام والاوقات والامكانيات الموجودة في Qwaya افضل من Power Editor
ومن المميزات الموجودة في هذه الاداة امكاينة تدوير الاعلانات Ad rotation لضمان ان تشاهد العينة المستهدفة اعلانات جديدة وهذه الميزة غير موجودة في Power Editor
AdEspresso
تعتبر هذه الاداة من افضل المنصات للاعلان عبر فيسبوك وتاتي قوة هذه الاداة من بساطتها وسهولتها في بناء الاعلاناتاضافة الى قدرتها الكبيرة على عرض النتائج بطريقة مباشرة وسهلة .
سبقت فيسبوك في تحليل الاعلانات بمؤشرات مفصلة لأولئك الذين يبحثون عن تحليل اعمق.
يوجد لدى AdEspresso اكاديمية مفتوحة للجميع تملك كورس كامل عن الاعلانات في فيسبوك من البداية حتى الاحتراف
مدونات AdEspresso من افضل ما نشر عن اعلانات فيسبوك .
كما هو الحال مع أي حملة إعلانية، يمكنك أن تخسر المال إذا كنت اعداداتها خطأ. ولكن، إذا كنت تعتمد على واحد أو أكثر من هذه الادوات سوف تساعدك في ان تحقق افضل النتائج باقل التكاليف .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق