ست ادوات تهمك لاتمتة اعلاناتك الالكترونية على فيسبوك - شبكآت الحآسوب والدعم الفني

الاثنين، 27 أغسطس 2018

ست ادوات تهمك لاتمتة اعلاناتك الالكترونية على فيسبوك


في كل يوم هناك مئات الملايين من الاشخاص يتصفحون منصات فيسبوك المختلفة على الانترنت وهذا الرقم الضخم يجبر المسوق الذكي للقيام بكل ما يلزم لتحويل بعض هؤلاء المتصفحين إلى عملاء او زوار دائمين  .
ان الادوات الموجودة ضمن هذا المقال ادوات مدفوعة ولكن ما نبحث عنه نحن كمسوقين في فيسبوك هو الاطلاع على امكانيات هذه الادوات لاحتمال استخدامها في المستقبل في حملات قد تكون ميزانيتها مئات الالف من الدولارت
ولهذا تعتمد معظم هذه الشركات في ادارة اعلاناتها الالكترونية على الوكالات الاعلانية والتى تملك الخبرة والمعرفة في ادارة مثل هذه الاعلانات.
وفي الفترة الاخيرة ظهرت استراتيجيات جديدة في الاعلان تعتمد بشكل رئيسي على الأتمتة automation والتى تعتمد عليها الكثير من الشركات والوكالات الكبري وذلك للاسباب التالية

  • ارتفاع عدد الحملات التسويقية التى تدار من قبل هذه الوكلات
  • الحاجة الى ادوات تساعد في عمليات التحسين المستمر
  • الحاجة الى ادوات تساعد في تقليل التكاليف
  • الحاجة الى ادوات تساعد في اكتشاف الفرص المتاحة
  • الحاجة الى ادوات تساعد في تحسين عمليات الاستهداف

Reveal Bot

هذه الاداة مربوطة بشكل رئيسي باشهر تطبيق لمتابعة المشاريع وفرق العمل الا وهو تطبيق Slack وتعتمد هذه الاداة على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعطي المعلن معلومات مباشرة (live) عن التقدم المحرز في حملاته النشطة على فيسبوك
وتساعد هذه الاداة فريق العمل على مشاركة البيانات على شكل انفوجرافيك بحيث تسهل تتبع بيانات ونتائج الحملات المختلفة .

Zalster

الوظيفة الاساسية لهذا التطبيق هي تحسين المكونات الاساسية للحملات الالكترونية مثل المزايدة،الميزانية،العينة المستهدفة وغيرها وذلك بهدف الحصول على افضل النتائج بالاضافة الى ذلك تتيح هذه الاداة تطبيق استراتيجية split tests او a/b test


ReFUEL4

كل المحترفين في عالم التسويق الالكتروني بشكل عام والاعلانات الالكترونية بشكل خاص يخافون بان تصل اعلاناتهم الى مرحلة الاعياء ad fatigue والتى تعنى ان الاعلان قد وصل الى مرحلة تم مشاهدته فيها اكثر من مرة واصبح مزعج وبحسب الدراسات فان الاعلانات تصل الى مرحلة الاعياء بعد 6 الى 8 ايام وعليه يجب على المعلن البدا في اطلاق مجموعة الاعلانات الجديدة بعد 8 ايام
ولهذا الهدف الاساسي من هذه الاداة هو تحسين التصاميم الخاصة بالاعلانات الالكترونية ، حيث تقوم هذه الاداه بالتنباء بوصول الاعلانات الى مرحلة الاعياء والتى ممكن ان توثر على CTR وبالتالي تؤدي الى ارتفاع التكاليف وتقوم هذه الاداة بشكل اتوماتيكي باستبدال اعلانات فيسبوك الخاصة بحملات النشطة بتصاميم جديدة .

Trapica

يعتمد هذا التطبيق بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي ، ويقوم هذا التطبيق بتحديد العناصر الفعالة والغير فعالة في الاعلانات الالكترونية ويقوم بعمليات التحسين بناء على هذه العناصر .
نقطة قوة هذا التطبيق هي في تحسين عمليات الاستهداف وكما يعلم الجميع انه لو امتلكت افضل محتوى واجمل تصميم ولاكن كان هناك صعوبة في ضبط العناصر الرئيسية للاستهداف فلن يكتب لاعلاناتك النجاح ، لهذا تحسين (الاستهداف) يعتبر من اكبر التحديات في مجال الاعلانات الالكترونية ، ولهذا تقوم Trapica بالاستفادة من (سلوك افضل العملاء على الموقع ) لمعرفة المزيد عن سلوكياته واهتماماته ويعدل الحملات الالكترونية وفقا لذلك.


Qwaya

واحدة من أفضل المنصات للتسويق عبر فيسبوك ، Qwaya هو الحل الأمثل للاعلانات التى تعتمد على استراتيجيات ال Audience A/B-testing وذلك اعتماد على مواصفات الجمهور اضافة الى Ads A/B-testing وهذه الميزة غير موجودة في فيسبوك Power Editor
اضافة الى ذلك يمكن من خلال هذه الاداة جدولة الاعلانات الالكترونية بحسب الايام والاوقات والامكانيات الموجودة في Qwaya افضل من Power Editor
ومن المميزات الموجودة في هذه الاداة امكاينة تدوير الاعلانات Ad rotation لضمان ان تشاهد العينة المستهدفة اعلانات جديدة وهذه الميزة غير موجودة في Power Editor



AdEspresso

تعتبر هذه الاداة من افضل المنصات للاعلان عبر فيسبوك وتاتي قوة هذه الاداة من بساطتها وسهولتها في بناء الاعلانات
اضافة الى قدرتها الكبيرة على عرض النتائج بطريقة مباشرة وسهلة .
سبقت فيسبوك في تحليل الاعلانات بمؤشرات مفصلة لأولئك الذين يبحثون عن تحليل اعمق.
يوجد لدى AdEspresso اكاديمية مفتوحة للجميع تملك كورس كامل عن الاعلانات في فيسبوك من البداية حتى الاحتراف
مدونات AdEspresso من افضل ما نشر عن اعلانات فيسبوك .


كما هو الحال مع أي حملة إعلانية، يمكنك أن تخسر المال إذا كنت اعداداتها خطأ. ولكن، إذا كنت تعتمد على واحد أو أكثر من هذه الادوات سوف تساعدك في ان تحقق افضل النتائج باقل التكاليف .


رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات ولو بقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك


.
نصل الى نهاية الدرس وموضوع اليوم  اتمنى ان تكونو قد استفدتم

تعلم وعلم غيرك .. لنرتقي نحو وعي أمني أمن شارك الموضوع لا تستفيد وترحل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق